روحانيات الكومى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


فك جميع انواع السحر السفلى والعلوى والطب البديل والعلاج بالحجامه والقران الكريم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
علاج جميع انواع السحر السفلى والعلوى
جلب الحبيبي وتيسير الزواج
علاج العقم وعلاج جميع انواع الربط
الاستاذ الدكتور رضا حسين الكومى استاذ الطب البديل وعلم الروحانيات
علاج المس واللمس بكل انواعه
لللتواصل مع المدير العام الدكتور رضا الكومى الاتصال على الرقم التالى
0020106785454974 او 00201203133026
او عبر البريد الالكترونى

 

 النار وادوتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور
المدير العام
الدكتور


المساهمات : 788
تاريخ التسجيل : 03/01/2012
الموقع : https://elkomy.ahlamontada.com

النار وادوتها Empty
مُساهمةموضوع: النار وادوتها   النار وادوتها Icon_minitimeالخميس يناير 19, 2012 2:15 pm

من الزند والحطب والفحم والتنور والكانون والسراج والشمع والقنديل وما اتصل بذلك





النار: دالة على السلطان لجوهرها وسلطانها على ما دونها مع ضرها ونفعها وربما دلت على جهنم نفسها وعلى عذاب الله وربما دلت على الذنوب والآثام والحرام وكل ما يؤدي إليها ويقرب منها.

من قول أو عمل.

وربما دلت على الهداية والإسلام والعلم والقرآن لأنّ بها يهتدى في الظلمات مع قول موسى عليه السلام: ^^^ أو أجد على النار هدى ^^^ فوجد وسمع كلام الله تعالى عندها بالهدى.

وربما دلت على الأرزاق والفوائد والغنى لأنّ بها صلاحاً في المعاش للمسافر والحاضر كما قال الله عزّ وجلّ: ^^^ نَحْن جَعَلْنَاهَا تَذْكرَةً وَمَتَاعاً لِلْموِقين ^^^.

ويقال لمن افتقر أو مات خمدت ناره.

لأن العرب كانت تقدمها هداية لابن السبيل والضيف المنقطع كي يهتدي بها ويأوي إليها فيعبرون بوجودها عن الجود والغنى وبخمودها عن البخل والفقر.

وربما دلت على الجن لأنّهم خلقوا من نار السموم.

وربما دلت على السيف والفتنة إذا كان لها صوت ورعد وألسنة ودخان.

وربما دلت على العذاب من السلطان لأنّها عذاب الله وهو سلطان الدارين.

وربما دلت على الجدب والجراد.

وربما دلت على الأمراض والجدري والطاعون.

فمن رأى ناراً وقعت من السماء في الدور والمحلات فإن كانت لها ألسنة ودخان فهي فتنة وسيف يحل في ذلك المكان سيما إن كانت في دور الأغنياء والفقراء ومغرمِ يرميه السلطان على الناس سيما إن كانت في دور الأغنياء خاصة فإن كانت جمراً بلا ألسنة فهي أمراض وجدري أو وباء سيما إن كانت عامة على خلط الناس.

وأما إن كان نزول النار في الأنادر والفدادين وأماكن الزراعة والنبات فإنّها جدب يحرق النبات أو جراد يحرقه ويلحقه.

وأما من أوقد ناراً على طريق مسلوك أو ليهتدي الناس بها إن وجدها عند حاجته إليها فإنّها علم وهدى يناله أو يبثه وينشره إن كان لذلك أهلاً وإلا نال سلطانَاً وصحبة ومنفعة وينفع الناس معه.

وإن كانت النار على غير الطريق أو كانت تحرق من مر بها أو ترميه بشررها أو تؤذيه بدخانها أو حرقت ثوبه أو جسمه أو ضرت بصره فإنّها بدعة يحدثها أو يشرف عليها أو سلطان جائر يلوذ به أو يجور عليه على قدر خدمته لها أو فراره منها.

وأما إن كانت ناراً عظيمة لا تشبه نار الدنيا قد أوقدت له ليرمى فيها كثر أعداؤه وأرادوا كيده فيظفر بهم ويعلو عليهم ولو ألقوه فيها لنجا لنجاة إبراهيم عليه السلام.

وكل ذلك إذا كان الذين فعلو به أعداءه أو كان المفعول به رجلاً صالحاً.

وأما إن رآها تهدده خاصة أو كان الذين تولوا إيقادها يتواعدونه فليتق الله ربه ولينزع عما هو عليه من أعمال أهل النار من قبل أن يصير إليها فقد زجر عنها إذ خوف بها.

وأما من رأى النار عنده في تنور أو فرن أو كانون أو نحو ذلك من الأماكن التي يوقد فيها فإنّها غنى ومنفعة تناله سيما إن كانت معيشته من أجل النار وسيما إن كان ذلك أيضاً في الشتاء

.

وإن رأى ناره خمدت أو طفئت أو صارت رماداً أو أطفأها ماء أو مطر فإنّه يفتقر ويتعطل عن عمله وصناعته.

وإن أوقدها من لا يتعيش منها في مثل هذه الأماكن ليصلح بها طعاماً طلب مالاً أو رزقاً بخدمة سلطان أو بجاهه ومعونته أو بخصومة أو وكالة أو منازعة وسمسرة وإلا هاج كلاماً وشراً وكلام سوء.

وأما من رآها أضرمت في طعام أو زيت أو في شيء من المبيعات فإنّه يغلو ولعل السلطان يطلبه فيأخذ الناس فيه أمواله.

وأما مات أكل النار فإنّه مال حرام ورزق خبيث يأكله ولعله أن يكون من أموال اليتامى لما في القرآن فإن رأى النار تتكلم في جرة أو قربة أو وعاء من سائر الأوعية الدالة على الذكور والإناث أصاب المنسوب إلى ذلك الوعاء صرع من الجن ومداخله حتى ينطق على لسانه.

وقال بعضهم: النار حرب إذا كان لها لهب وصوت فإن لم يكن الموضع الذي رؤيت فيه أرض حرب فإنّها طاعون وبرسام وجدري أو موت يقع هناك.

قال عمرو النخعي لرسول الله صلى الله عليه وسلم: رأيت ناراً خرجت من الأرض فحالت وبيني وبين ابن لي ورأيتها تقول: لظى لظى بصير وأعمى أطعموني آكلكم كلكم أهلكم ومالكم فقال عليه السلام: تلك فتنة تكون في آخر الزمان تقتل الناس الناس أمامهم ثم يشتجرون اشتجار أطباق وخالف بين أصابعه ويحسب المسيء أنّه محسن ودم المؤمنين عند المؤمنين أحل من شرب الماء.

ومن أجج ناراً ليصطلي بها هاج أمراً يسد به فقره لأن البرد فقر.

وقد سئل ابن سيرين عن رجل رأى على إبهامه سراجاً فقال: هذا رجل يعمى ويقوده بعض ولده.

فإن أججها ليشوي بها لحماً أنار أمراً فيه غيبة للناس.

فإن أصاب من الشواء أصاب رزقاً قليلاً مع حزن.

فإن أججها ليطبخ بها قدراً فيها طعام أثار أمراً يصيب فيه منفعة من قيم بيته.

فإن لم يكن في القدر طعام هاج رجلاً بكلام وحمله على أمرِ مكروه.

وما أصابت النار فأحرقت من بدن أو ثوب فهو ضرر ومصائب.

ومن قبس ناراً أصاب مالاً حراماً من سلطان.

ومن أصابه وهج النار اغتابه الناس.

والكي بالنار: لذعة من كلام سوء.

والشرارة: كلمة سوء.

ومن تناثر عليه الشرر سمع من الكلام ما يكرهه.

ومن رأى بيده شعلة من نار أصاب سعة من السلطان.

فإن أشعلها في ناس أوقع بينهم العداوة وأصابهم بضر فإن رأى تاجر ناراً وقعت في سوقه أو حانوته كان ذلك نفاق تجارته إلا أنّ ما يتناوله من ذلك حرام.

والعامة تقول في مثل هذا وقعت النار في الشيء إذا نفق.

والرماد: كلام باطل لا ينتفع به.

ومن أوقد ناراً على باب سلطان فإنّه ينال ملكاً وقوة.

فإن رأى ناراً عالية ساطعة لها ضوء كبير ينتفع بها الناس فإنّه رجل سلطاني نفاع.

فإن رأى أنّه قاعد مع قول حول نار يأمن غوائلها كان ذلك نعمة وبركة وقوة لقوله تعالى: ^^^ أنْ بُورِكَ مَنْ في النَارِ ومَنْ حَوْلهَا ^^^.

وإن رأى ناراً أخرجتَ من داره نال ولاية أو تجارة أو قوة في حرفة فإن رأى ناراَ سقطت من رأسه أو خرجت من يده ولها نور وشعاع وكانت امرأته حبلى ولدت غلاماً ويكون له نبأ عظيم.

فإن رأى شعلة نار على باب داره ولم يكن لها دخان فإنّه يحج.

فإن رآها وسط داره فإنّه يعرس في تلك الدار.

فإن آنس ناراً في ليلة مظلمة نال قوة وظفراً وسروراً ونعمة وسلطاناً لقصة موسى عليه السلام.

ومن رأى في تنوره ناراً موقدة حملت امرأته إن كان متأهلاً.

فإن رأى ناراً نزلت من السماء فأحرقته ولم يؤثر فيه الحرق نزل داره الجند.

فإن رأى ناراً خرجت من إصبعه فإنّه كاتب ظالم فإن خرجت من فمه فإنّه غماز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elkomy.ahlamontada.com
 
النار وادوتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وفق عزيمة النار للمحبة القاطعة
» اللهم حرم النار على قارءى هذة الكلمات
» لماذا النساء اكثر اهل النار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روحانيات الكومى :: مدرسه الروحانيات الكبرى :: تفسير الاحلام للدكتور الكومى-
انتقل الى: